فيديو جديد لمحرك Unreal Engine 5 يستعرض الألعاب المطورة من خلاله..

شركة Epic Games أبدعت على نطاق واسع في الصناعة لسنوات متتالية، وقد استمرت المرونة والقدرة على التكيف المثيرة للإعجاب في جعلها أكثر جاذبية الجميع. ومع إطلاق محرك Unreal Engine 5 الذي يتميز بالتطورات الهامة التي تمكن المطورين من صياغة مرئيات مذهلة تطورات تقنية لعناوينهم، أصبحت الشركة أكثر شهرة.

تجري حاليًا فعاليات Future Games Show Summer Showcase ، حيث تم الكشف عن عرض جديد لمحرك شركة Epic Games قدم لمحات من مجموعة متنوعة من العروض التوضيحية ومشاريع الألعاب التي تستفيد من قوة Unreal Engine 5.

قد لا يبدو الفيديو أنه يقدم أي شيء بارز للغاية، لكنه يظهر عددًا قليلاً من المشاريع التي تضم مجموعة متنوعة من الأنماط المرئية المختلفة، وكلها تظهر مستويات رائعة من التفاصيل والجودة المرئية. كما نشاهد أدناه.

نظرة عامة على نسخة المحرك الجديدة

الى جانب التحسينات التي يقدمها المحرك بنسخته الجديدة، وتحسينات التي يضيفها على الاستقرار، يدفع Unreal Engine 5.2 حدود ما يمكن أن يتوقعه المبدعون، ويقدم وظائف جديدة مبتكرة مع تطبيقات وأدوات ستفيد صناعة الترفيه.

أهم ميزات محرك Unreal Engine 5.2

  • تقدم نسخة المحرك الجديد تحسينات متعددة على سير عمل الإنتاج الافتراضي، وذلك من خلال توفير أدوات جديدة لإنشاء اللقطة والتحكم في المشهد، مثل الاستخدام المتعدد VCams متعددة.
  • دعم شرائع شركة Apple، وكذلك شركة انتل.
  • ميزة مذهلة تتمثل بنظام تظليل الركيزة الجديد الذي يمكن المطورين من انشاء المواد بمستوى من الجودة والدقة لم يكن ممكنًا من قبل في الوقت الفعلي.
  • دعم تقنية Quixel megascans التي تدعم إنشاء مشاهد بأشياء مثل النباتات الكثيفة بسهولة أكبر، ومثال على ذلك سيارة الدفع الرباعي Rivian التي ظهرت في العرض التوضيحي المذهل.

هناك توجه كبير من قبل شركات واستديوهات تطوير العاب الفيديو لاستخدام محرك ايبك الجديد خاصة بعد النسخة الخامسة التي قدمت نظم تطوير عالية الجودة بتكلفة وموارد قليلة جداً.

لدينا استديو مثل CD Projekt الذي يستخدم المحرك بنسخته الجديدة في تطوير مشاريعه القادمة. ايضا لدينا كونامي التي تستخدم المحرك في مشاريعها الجديدة المعلن عنها حديثاً وغيرها الكثير من الشركات والاستديوهات التي حذت هذا الحذو.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button